الصفحة الرئيسية >> الموضوعات

دور الصيدلاني في تثقيف المريض كعنصر مهم من الرعاية الصيدلانية

دورة بعنوان

دور الصيدلاني في تثقيف المريض كعنصر مهم من الرعاية الصيدلانية

إعداد و تقديم: د. آلاء دامر ( بكالوريوس في علوم الصيدلة )

عضو الطاقم الطبي لشبكة البلسم الطبية العربية

www.albal

 الهدف من هذه الدورة : هو الوصول إلى الكمالية المرجوة من عملية العلاج التي يلعب الصيدلاني دور أساسيا فيها .فإلى جانب صرف الدواء يعتبر التثقيف الصحي من أهم الوظائف الملقاة على عاتق الصيدلي والذي بدوره يعتبر من أهم عناصر الرعاية الصيدلانية .. التثقيف الصحي حلبة تفاعلية صممت خصيصا لتطور من معلومات المريض وسلوكه .. الخطوات التي بواسطتها يستمع الصيدلاني لكل ما يتعلق بعلاج المريض ومن ناحية أخرى , يعتبر تطبيق عملية التثقيف الصحي من أكثر الوسائل الفعالة والتي ستعزز من متابعة المريض لتناول العلاج كما تطور من النتائج العلاجية ..

 

مدة الدورة: 6 ساعات

 

    المستهدفين من الدورة :

-        العاملين في الصيدليات  

-        العاملين في الرعاية الصيدلانية والمراكز الصحية

-        العاملين في التثقيف الصحي الصيدلاني

-        طاقم التمريض المسئول عن إعطاء المرضى أدويتهم

-        الأشخاص الآخرين الذي يهمهم هذا المجال

 

لغة الدورة :

-        اللغة العربية 

-        اللغة الإنجليزية

 

المدربين :

- د. آلاء دامر ( بكالوريوس في علوم الصيدلة )

 

نظام الدورة

1-   عن بعد لجميع الدول عبر شبكة الإنترنت

2-   حضور كامل (في جميع مدن المملكة عبر عدد من مراكز التدريب المعتمدة)

 

أنواع الشهادات

1-   شهادة توثيقه من شبكة البلسم الطبية

2-   شهادة حضور من مراكز التدريب المعتمدة بالمملكة

3-   شهادة معتمدة دوليا

 

سعر الدورة : يعتمد على نوع الشهادة وآلية تقديم الدورة

 

ملاحظة : يتم إعطاء الدارس منهج الدورة كاملا

 

       

للحصول على الخدمة انقر هنا

 

 

آلية التسجيل

يقوم مندوب شبكة البلسم بالقاهرة مقابل رسوم خدمة محددة  بإتمام إجراءات تسجيلكم بحيث لا يحضر الطبيب إلا  مع ابتداء الدورة كما يستطيع الطبيب إذا رغب أن يؤخر دفع رسوم الدورة حتى وصوله إلى القاهرة ويقوم بدفعها مباشرة لإدارة المعهد. كما يستطيع الطبيب وعبر مندوب شبكة البلسم الحصول على خطاب رسمي من المعهد يؤكد رغبة الطبيب دراسته لعدد من الدورات في المعهد والرسوم المستحقة لهذه الدورات وذلك حتى يتسنى للطبيب تقديمها لجهة عمله حتى يحصل على إجازة تتيح له القدوم إلى القاهرة والدراسة وكذلك حصوله على رسوم هذه الدورات من جهة عمله.

ملاحظات على الدورات

الدورات يشرف عليها نخبة من السادة أعضاء هيئات التدريس  بكليات الطب بالقاهرة وعين شمس والأزهر والسادة الاستشاريين بالمستشفيات والمعاهد التعليمية ..

المحاضرون: السادة أعضاء هيئة التدريس بكليات الطب بالقاهرة وعين شمس والأزهر والسادة الاستشاريون بالمستشفيات والمعاهد التعليمية

مقر انعقاد الدورات: المستشفيات والمعاهد التعليمة وكلية طب أسنان- جامعة عين شمس وكبرى مستشفيات وزارة الصحة. (جميع الدورات تشتمل علي 70% للتدريب العملي + 30% للمحاضرات النظرية).

الشهادة الممنوحة: تعطى شهادة معتمده عربيا ودوليا من المعهد ويتكفل المعهد أيضا بتعميد الشهادة من الخارجية المصرية كما يستطيع الطبيب عمل نسخة مترجمة للإنجليزية أو للفرنسية.

عدد الأطباء في الدورة الواحدة: نظرا لان غالبية الدورات يغلب عليها الجانب العملي فان عدد الأطباء في الدورة الواحدة هو عدد بسيط كما يستطيع الطبيب إذا رغب أن يعطى دورة فرديه له فقط مع زيادة في الرسوم المدفوعة للدورة كما يستطيع اختيار نوع الشهر الذي يناسب ظروف قدومه إلى القاهرة للدراسة في الدورة كما يستطيع الطبيب التسجيل في أكثر من دورة

 

للحصول على الخدمة انقر هنا

 

أتصل بنا الخدمات العلاجية الخدمات الأكاديمية
عودة للصفحة الرئيسية

رسالة شبكة البلسم الطبية العربية : نهدف من وراء هذا الموقع نشر الوعي الصحي والجديد في الطب وكل مايهم صحة الأسرة والمجتمع سائلين المولى عزوجل أن يرزقنا الأخلاص في العمل وقبول هذا العمل المتوأضع .أخوكم د. جمال عبدالله باصهي مؤسس والمدير الطبي لشبكة البلسم الطبية العربية

جميع الحقوق محفوظة لدى شبكة البلسم للمعلومات الطبية والتثقيف الصحي

1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1