الصفحة الرئيسية >> الموضوعات

وفاة أول طبيب عرفته اليمن الدكتور أحمد عبدالله باصهي

انتقل إلى رحمة الله تعالى فجر أمس الثلاثاء 12/3/2007م في بريطانيا المغفور له بإذن الله أحمد عبدالله باصهي عن عمر ناهز الخامسة والثمانين عاما,وسيشيع جثمانه الطاهر في مسقط رأسه عدن يوم الأحد القادم بعد الصلاة عليه في مسجد أبو الليل (أمام منزل العيدروس) بكريتر (مديرية صيرة) ليوارى الثرى في مقبرة العيدروس.
الفقيد أحمد عبدالله باصهي من مواليد عدن في 31 ديسمبر 1922م وتلقى كل مراحل تعليمه في عدن وحصل على بكالوريوس في الطب من بريطانيا، بالإضافة إلى دورات تأهيلية عديدة في بريطانيا وكينيا وصعد درجات السلم الوظيفي ووصل إلى رتبة قيادية في مكتب الصحة العامة.واستقر بعد الاستقلال الوطني في بريطانيا.
جدير بالذكر أن شقيقه الأصغر المغفور له بإذن الله علي عبدالله باصهي، عرفته الصحافة مديراً لتحرير صحيفة «الفكر» لصاحبها المغفور له بإذن الله محمد حسن عوبلي وسكرتيرا لتحرير «الكفاح» لصاحبها المغفور له بإذن الله حسين علي بيومي، كما كان علي عبدالله باصهي أحد وزراء حكومة عدن عام 1963م وتوفي عام 1986م.
الفقيد أحمد عبدالله باصهي متزوج وله ابن واحد وهو عبدالله (مقيم في بريطانيا) وابنة واحدة وهي الدكتورة سناء (مقيمة في لبنان).
د. جمال باصهي وجميع عائلة ال باصهي في اليمن وخارجه تتقدم بأحر تعازيها إلى ولديه عبدالله وسناء كافة سألين المولى ان يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة وان يسكنه فسيح جناته وان يلهم أهله ودويه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.
كما قام الدكتور جمال باصهي المدير الطبي لشبكة البلسم الطبية بتكليف الدكتور محمد عمر بن الحيد مندوب ومراسل شبكة البلسم الطبية بعدن بحضور مراسيم تشيع جثمان الفقيد وتقديم التعزية نيابة عنه لأهل المرحوم وذويه.
 

مجلة البلسم عيادة البلسم كـتب البلسم
عودة للصفحة الرئيسية

رسالة شبكة البلسم الطبية العربية : نهدف من وراء هذا الموقع نشر الوعي الصحي والجديد في الطب وكل مايهم صحة الأسرة والمجتمع سائلين المولى عزوجل أن يرزقنا الأخلاص في العمل وقبول هذا العمل المتوأضع .أخوكم د. جمال عبدالله باصهي مؤسس والمدير الطبي لشبكة البلسم الطبية العربية

جميع الحقوق محفوظة لدى شبكة البلسم للمعلومات الطبية والتثقيف الصحي