الصفحة الرئيسية >> الموضوعات

توزيع ستة ملايين عبوة حليب

د. مرغلاني : توزيع ستة ملايين عبوة حليب مجانية
على المدارس .. السبت المقبل


توزع وزارة الصحة وبالتعاون مع شركات الألبان الوطنية أكثر من ستة ملايين عبوة حليب مجانية على المدارس والدوائر الحكومية والقطاع الخاص صباح يوم السبت الأول من محرم 1428هـ في اطار فعاليات اليوم الوطني لشرب الحليب واللبن ، بهدف الارتقاء بمستوى الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع وبيان أهمية الحليب واللبن الغذائية والتثقيف بأهميتها في مكافحة هشاشة العظام بين أفراد المجتمع .
وثمن د. خالد بن محمد مرغلاني المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدور الوطني الرائد لشركات الحليب والألبان لتبرعها بستة ملايين وحدة من الحليب واللبن ، مشيراً إلى أن ذلك يجسد مفهوم الشراكة الاجتماعية بقطاعيه الحكومي والخاص .
وبين د. مرغلاني أن الوزارة تسعى من خلال إقامة اليوم الوطني للحليب الذي سيحظى بمشاركة واسعة من قبل
المسؤولين إلى تعزيز ثقافة أفراد المجتمع بأهمية الحليب باعتباره يمثل حائط الصد من " هشاشة العظام " التي انتشرت بين الأفراد بنسبة 67% لدى النساء منهن 40% بين إصابة متوسط وشديدة
يشار إلى أن الحليب ومشتقاته يأتي في مقدمة الأغذية الضرورية لبناء جسم الانسان بشكل متوازن ، حيث يعد مصدراً جيداً من مصادر الكالسيوم وفيتامين " د " إضافة إلى فتامين " ك " وهي العناصر الغذائية الثلاثة الأساسية لسلامة العظام ويفضل تناول 2 – 3 كاسات من الحليب واللبن يومياً لأنه الغذاء الطبيعي الغني بالعناصر الغذائية والفعال في الوقاية من العديد من الأمراض ومنها هشاشة العظام ويعتبر الحليب واللبن غذاء هام لبناء العظام والأسنان والحفاظ عليها وعلى الخلايا العصبية والتفاعلات الحيوية بالجسم .
 

مجلة البلسم عيادة البلسم كـتب البلسم
عودة للصفحة الرئيسية

رسالة شبكة البلسم الطبية العربية : نهدف من وراء هذا الموقع نشر الوعي الصحي والجديد في الطب وكل مايهم صحة الأسرة والمجتمع سائلين المولى عزوجل أن يرزقنا الأخلاص في العمل وقبول هذا العمل المتوأضع .أخوكم د. جمال عبدالله باصهي مؤسس والمدير الطبي لشبكة البلسم الطبية العربية

جميع الحقوق محفوظة لدى شبكة البلسم للمعلومات الطبية والتثقيف الصحي

1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1