الصفحة الرئيسية >> الموضوعات

فعاليات اليوم الوطني لشرب الحليب

بمشاركة أصحاب السمو أمراء المناطق وأصحاب المعالي الوزراء والمؤسسات الاجتماعية بقطاعيها الحكومي والخاص تطلق وزارة الصحة يوم السبت 1/1/1428هـ ولأول مرة على مستوى المملكة فعاليات اليوم الوطني لشرب الحليب وذلك في إطار الحملات التوعوية الصحية المتواصلة التي تنفذها الوزارة على مدار العام .
أوضح ذلك المشرف العام على الإعلام والتوعية الصحية د. خالد بن محمد مرغلاني أن الوزارة قامت بتبني هذا اليوم كيوم وطني لشرب الحليب
ويشارك فيه كافة قطاعات الدولة بأفرادهم وبشكل سنوي مشيراً إلى أن هذه الفعاليات تهدف إلى الارتقاء بمستوى الوعي الصحي لدى كافة أفراد المجتمع بمختلف شرائحهم وفئاتهم وتعريفهم بالسلوكيات الغذائية الصحية السلمية وإبراز الأهمية الغذائية والفوائد الجمة التي يجنيها الفرد والمجتمع جراء اكتساب عادة تناول الحليب واللبن لبناء أجيال صحية سليمة خالية بإذن الله من الأمراض وتركز الحملة على تأصيل عادة شرب الأطفال للحليب لبناء وتقوية عظام الجسم لديهم .
وأضاف د. خالد في المؤتمر الصحفي الذي عقده بهذه المناسبة أن معالي وزير الصحة د. حمد المانع أرسل العديد من الدعوات لأصحاب السمو أمراء المناطق وأصحاب المعالي الوزراء وكافة القطاعات الحكومية والخاصة ووسائل الإعلام المختلفة لدعم جهود الوزارة في هذه المناسبة الوطنية من خلال حث منسوبيهم على تناول الحليب واللبن يوم السبت 1/1/1428هـ كل في مقر عمله . لافتاً إلى أن الوزارة قامت بالتنسيق مع شركة الألبان لتوزيع عبوات مجانية من الحليب واللبن على كافة المدارس في جميع مناطق المملكة لتشجيع الطلاب على تناول الحليب واللبن باعتبارهم يشكلون الغالبية العظمى من الجمهور المستهدف من هذه الحملة .
وأشار د. خالد إلى أن معالي وزير الصحة وجه مؤخراً بتشكيل لجنة علمية لدارسة مدى الحاجة لزيادة فيتامين (د) في منتجات الحليب والألبان برئاسة د. صفية الشربيني استشارية الباطنية والغدد الصماء والسكري بمدينة الملك فهد الطبية وأعرب عن أمله أن يحقق هذا اليوم الأهداف المرجوة وأن يكون بإذن الله نواة طيبة لإطلاق برامج أخرى مماثلة لتعزيز الثقافة الصحية .
 

مجلة البلسم عيادة البلسم كـتب البلسم
عودة للصفحة الرئيسية

رسالة شبكة البلسم الطبية العربية : نهدف من وراء هذا الموقع نشر الوعي الصحي والجديد في الطب وكل مايهم صحة الأسرة والمجتمع سائلين المولى عزوجل أن يرزقنا الأخلاص في العمل وقبول هذا العمل المتوأضع .أخوكم د. جمال عبدالله باصهي مؤسس والمدير الطبي لشبكة البلسم الطبية العربية

جميع الحقوق محفوظة لدى شبكة البلسم للمعلومات الطبية والتثقيف الصحي

1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1