الصفحة الرئيسية >> الموضوعات

27% من السعوديات يعانين من السمنة

حملة لمحاربة زيادة الوزن لدى النساء في المملكة

 رعت حرم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض الأميرة شيخه بنت عبد الله بن عبد الرحمن آل سعود فعاليات الحملة الوطنية لمكافحة السمنة و الوزن الزائد التي نظمتها وزارة الصحة بالتعاون مع شركة روش للأدوية في مركز الأمير سلمان الاجتماعي.

و في غضون ذلك أشادت الدكتورة أمل أبو الجدايل على أن هذه الحملة تأتي في إطار الحملة الوطنية لمكافحة السمنة و الوزن الزائد التي تقام تحت شعار " وازن حياتك" و التي أطلقتها الوزارة أخيرا للقضاء على السمنة و الوزن الزائد باعتبارهما من أهم الأسباب المؤدية للكثير من الأمراض في عصرنا هذا.

و من جهة أخرى أكدت الدكتور امل على أن الدراسات و الإحصائيات الحديثة التي أقيمت في المملكة العربية السعودية تنذر بالخطورة بعدما تبين أن 55% من النساء يعانين من السمنة و زيادة الوزن مقابل 45 % من الرجال. و يرجع السبب في ذلك على السلوكيات الغذائية الخاطئة المتبعة و قلت الجهد المبذول إلى جانب عدة عوامل نفسية ووراثية.

و على الصعيد نفسه حذرت الدكتورة من السمنة و زيادة الوزن التي تؤدي إلى الكثير من الأمراض المزمنة كأمراض السكري و ارتفاع  ضغط الدم و تصلب الشرايين و غيرها...

و تم خلال الحملة الموجهة لسيدات المجتمع إلقاء المحاضرات و  توزيع العديد من الكتيبات التي توضع أهم الأدوية المستخدمة لعلاج زيادة الوزن بعيدا عن الجراحة    

و ذلك بهدف تثقيف المجتمع بمخاطر السمنة و الوزن الزائد.

مجلة البلسم عيادة البلسم كتب البلسم
عودة للصفحة الرئيسية

جميع الحقوق محفوظة لدى شبكة البلسم للمعلومات الطبية والتثقيف الصحي