الصفحة الرئيسية >> الموضوعات

سرعة القذف premature ejaculation  

سرعة القذف الأسباب والعلاج

وصل إلى عيادة مجلة البلسم استفسار من احد زوار موقع البلسم يقول فيه : ( أنا شاب ابلغ من العمر 32 سنة ومتزوج منذ ثلاث سنوات ولكنني ومنذ شهور أعاني من سرعة القذف الذي  خطف مني ومن زوجتي لذة الاستمتاع الجنسي وجعلني قلقان ومحتار  فما ادري ايش حصل لي فانا كنت تمام والحمد لله فارجوا أن تساعدوني في التخلص من هذه المشكلة وأنا مستعد لأي علاج تنصحوني به لهذه المشكلة؟

الجواب (أجاب على هذا السؤال د. جمال عبدالله باصهي - استشاري طب أمراض الأسرة ومن المهتمين والمتابعين للمشكلات الجنسية والثقافة الجنسية) :

تعد مشكله سرعة القذف من المشاكل الجنسية الأكثر شيوعا بين الرجال أقل من أربعين عاما

ولقد عرف علم أمراض الذكورة  هذه ألمشكله بأنها حدوث القذف قبل وصول كلا من الطرفين إلى ذروه المتعة الجنسية أو الإشباع الجنسي وهذا تعريف عام دون تحديد الفترة اللازمة للوصول إلى الذروة  لأن هذه الفترة تختلف من شخص لآخر باختلاف العوامل المحيطة بهذه العلاقة.

ويعتبر حدوث سرعة القذف مره واحده يعتبر حاله عرضيه لا تدعو للقلق بينما تكرارها أكثر من 50% من العلاقات الجنسية يعتبر مرضا ولابد من إيجاد العلاج المناسب له

وقد تكمن المشكلة في إن العديد من النساء يعجزن عن الوصول إلى الذروة بالاتصال الجنسي مهما طالت مدته وهنا تكون المشكلة هي وصول المر أه متأخرا إلى الإشباع الجنسي وليس سرعة القذف عند الزوج ومن هنا كان لابد ................ الموضوع كاملا بالتفصيل تجدونه في صفحة مجلة البلسم.

انقر هنا للاشتراك في مجلة البلسم

 

مجلة البلسم عيادة البلسم كتب البلسم
عودة للصفحة الرئيسية

جميع الحقوق محفوظة لدى شبكة البلسم للمعلومات الطبية والتثقيف الصحي

1 1 1 1 1 1 1 1 1