الصفحة الرئيسية >> الموضوعات

هاتف الصحة المجاني

هاتف الصحة المجاني يقدم معلومات حول أهمية الحليب


بدأ مركز المعلومات والتوعية الصحية بوزارة الصحة في استقبال مكالمات المواطنين والمقيمين على الهاتف المجاني (8002494444 ) للاستفسار عن الفعاليات التي تنظمها الوزارة يوم السبت الأول من محرم 1428هـ والخاصة باليوم الوطني لشرب الحليب ، والذي تنفذه الوزارة ولأول مرة على مستوى المملكة وبمشاركة أصحاب السمو أمراء المناطق وأصحاب المعالي الوزراء وكافة القطاعات الحكومية والأهلية وتسعى الوزارة من خلاله إلى رفع مستوى الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع وبيان الأهمية الغذائية للحليب واللبن في بناء وسلامة عظام الجسم وبالأخص لدى الأطفال حيث يقام هذا اليوم تحت شعار( بارك لنا فيه وزدنا منه ) على أن يتم الاحتفال سنوياً في الأول من محرم كل عام .
إلى ذلك فقد وجه معالي وزير الصحة د. حمد بن عبدالله المانع بتشكيل لجنة علمية لدراسة مدى الحاجة لزيادة فيتامين ( د ) في منتجات الحليب والألبان
.
ويقدم مركز المعلومات عبر عدد من الأطباء الاستشاريين والمتخصصين في
التغذية معلومات وافرة حول التساؤلات التي ترد من قبل المواطنين والمقيمين والتي تتعلق بأهمية الحليب واللبن ودورهما في حماية العظام من مرض " هشاشة العظام " الذي زادت نسبة الاصابة به وبالأخص لدى النساء .
يذكر أن الحليب ومشتقاته تأتي في مقدمة الأغذية الضرورية لبناء جسم الانس
ان بشكل متوازن ، حيث يعد مصدراً جيداً من مصادر الكالسيوم وفيتامين " د " إضافة إلى فيتامين " ك " وهي العناصر الغذائية الثلاثة الأساسية لسلامة العظام .
 

مجلة البلسم عيادة البلسم كـتب البلسم
عودة للصفحة الرئيسية

رسالة شبكة البلسم الطبية العربية : نهدف من وراء هذا الموقع نشر الوعي الصحي والجديد في الطب وكل مايهم صحة الأسرة والمجتمع سائلين المولى عزوجل أن يرزقنا الأخلاص في العمل وقبول هذا العمل المتوأضع .أخوكم د. جمال عبدالله باصهي مؤسس والمدير الطبي لشبكة البلسم الطبية العربية

جميع الحقوق محفوظة لدى شبكة البلسم للمعلومات الطبية والتثقيف الصحي

1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1