الصفحة الرئيسية >> الموضوعات

الأميرة سارة بنت سلطان تفتتح برنامج وزارة الصحة التوعوية

الأميرة سارة بنت سلطان تفتتح برنامج وزارة الصحة التوعوية

نيابة عن صاحبة السمو الملكي الأميرة نوف بنت سلطان بن عبد العزيز افتتحت صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت سلطان بن عبد العزيز مساء السبت الماضي بمركز الأمير سلمان الاجتماعي البرنامج. الذي ينظمه مركز معلومات التوعية الصحية بوزارة الصحة خلال هذا العام 1427هـ و التي شملت الحملة الوطنية لمكافحة السمنة وزيادة الوزن و البدانة و الحملة الوطنية للتوعية بهشاشة العظام و الحملة الوطنية لمكافحة التهاب الكبد الفيروسي و الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي وكذلك المشاركة في فعاليات اليوم العالمي للتوعية بداء السكري حيث تم تنفيذ هذه الحملات بالتعاون مع كل من شركة المراعي و شركة نوفارتس وشركة روش وشركة سنوفي افنتس. وقد أشادت صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت سلطان بالجهود التوعوية التي تبذلها وزارة الصحة وقامت بجولة على المعرض المقام بهذه المناسبة ووجهت شكرها للقائمين على هذه الحملات .

بعد ذلك ألقت الدكتورة صفية الشربيني استشارية الغدد الصماء و السكر محاضرتها مؤكدة أن نسبة الإصابة بهشاشة العظام في ازدياد مستمر إذ وصلت إلى 67% لدى السيدات السعوديات ومنوهة أنه مرض شائع جدا وان نصف النساء في عمر الـ65مصابات به .

ثم ألقت الصيدلانية أمل أبو الجدايل محاضرتها بعنوان (هشاشة العظام بين طرق الوقاية و العلاج ) معتبرة أن هنالك سيدة من بين كل ثلاث سيدات تصاب بوهن العظام بسبب نقص هرمون الاستروجين، ثم تطرقت بعدها إلى الحديث عن العديد من الأدوية التي تؤخذ كعلاج لمرضى هشاشة العظام وتكلمت عن عن فوائدها وآثارها السلبية و موانع استعمالها .

وبعدها تناقش الحضور الكريم بما لديه من استفسارات مع المختصات ووزعت في نهاية الحفل جوائز قيمة .

و الجدير ذكره أن المعرض لاقى نجاحا كبيرا و مميزا لاسيما وانه احتوى على العديد من الأجهزة التي تعنى بقياس هشاشة العظام و كتلة الجسم بالإضافة إلى الكشف المبكر عن سرطان الثدي و اختبار الالتهاب الكبدي الفيروسي و التي استفاد منها جميع الحاضرات وبشكل مجاني .

 

مجلة البلسم عيادة البلسم كتب البلسم
عودة للصفحة الرئيسية

رسالة شبكة البلسم الطبية العربية : نهدف من وراء هذا الموقع نشر الوعي الصحي والجديد في الطب وكل مايهم صحة الأسرة والمجتمع سائلين المولى عزوجل أن يرزقنا الأخلاص في العمل وقبول هذا العمل المتوأضع .أخوكم د. جمال عبدالله باصهي مؤسس والمدير الطبي لشبكة البلسم الطبية العربية

جميع الحقوق محفوظة لدى شبكة البلسم للمعلومات الطبية والتثقيف الصحي

1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1